بنات بغداد

 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 عجائب الدنيا السبعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكتلونية
مشرفة قسم الشعر الشعبي
مشرفة قسم الشعر الشعبي
avatar

عدد الرسائل : 226
العمر : 24
العمل/الترفيه : طالبة
تاريخ التسجيل : 30/06/2008

مُساهمةموضوع: عجائب الدنيا السبعة   الخميس أغسطس 07, 2008 5:21 pm

مدينة البتراء في الاردن



*****

تمثال "المسيح الفادي" في ريو دو جانيرو



*****

مدينة شيشن ايتزا في المكسيك



*****

سور الصين العظيم



*****

مدرج الكولسيوم مدينة روما



*****

تاج محل في الهند



*****

قلعة "ماشو بيشو" في البيرو



**********

أعلن منظمو مسابقة اختيار عجائب الدنيا السبع الجديدة في ساعة متأخرة من ليل أمس السبت 7-7-2007 انه وقع الاختيار على سور الصين العظيم ومدينة البتراء الاردنية وتمثال المسيح المخلص في البرازيل ضمن العجائب الجديدة في اقتراع عبر الانترنت شارك فيه 100 مليون شخص.

والعجائب الاربع الاخرى التي فازت هي مستوطنة ماتشو بيكتشو الجبلية التي ترمز الى امبراطورية الانكا في بيرو، وبقايا مدينة تشيتشن اتزا في المكسيك، ومدرج الكولسيوم في روما، وتاج محل بالهند.

وقد اعتبرت اهرامات الجيزة, العجيبة القديمة الوحيدة التي تحدت الزمن, "خارج المنافسة" بعدما اختارها منظمو المبادرة بالفعل كـ"عجيبة شرف".

واعلنت تلك الآثار الفائزة خلال عرض مبهر في استاد بنفيكا البرتغالي في اعقاب اكبر اقتراع حتى الآن عبر الانترنت ورسائل الجوال.

وقالت الممثلة هيلاري سوانك عند تقديم العجائب الفائزة: "لم يحدث من قبل في التاريخ ان شارك مثل هذا العدد الكبير من الناس في قرار عالمي".

وذكر منظمو مسابقة عجائب الدنيا السبع الجديدة ان هذه المسابقة تمثل فرصة لتحقيق المساواة الثقافية العالمية والاعتراف بانجازات مجتمعات تقع خارج اوروبا والشرق الاوسط.


قائمة جديدة

ويعد سور الصين العظيم الذي بدأ بناؤه قبل اكثر من الفي عام الاثر الاطول في العالم, اذ يمتد من المحيط الهادىء الى تخوم آسيا الوسطى. وصنفت اليونسكو هذا السور في التراث العالمي في 1986.

أما مدينة البتراء في الاردن فهي تقع على بعد حوالى 200 كلم جنوب عمان العاصمة الاردنية, وتعتبر أيضا من التراث العالمي؛ فالمعابد الكثيرة والاديرة والمدافن التي تؤلف هذه المدينة, محفورة مباشرة في الصخر.

ويعتبر تمثال "المسيح الفادي" في ريو دو جانيرو رمزا للبرازيل كلها. وقد دشن قبل 75 عاما على جبل كوركوفادو في ريو دو جانيرو في نهاية اعمال استمرت خمس سنوات تطلبها شق طريق وسكة للحديد لتمكين الناس من الوصول الى كوركوفادو الذي يرتفع عن سطح البحر 710 امتار. وهو من ابرز الاماكن السياحية في ريو دو جانيرو إذ يزوره نحو 1.8 مليون سائح في السنة.

وبنيت قلعة "ماشو بيشو" في البيرو بين جبلين في سلسلة جبال الاند على ارتفاع 2438 مترا, في القرن الخامس عشر ايام الامبراطور باشاكوتك. وكانت ماشو بيشو تستخدم مركزا ثقافيا ودينيا ومرصدا لمراقبة الكواكب. ويزور اكثر من الفي سائح يوميا هذه القلعة التي اعلنتها اليونسكو من التراث التاريخي للبشرية في 1983.

أما مدينة شيشن-ايتزا في المكسيك فقد بنيت في العام 500 قبل الميلاد شمال شبه جزيرة يوكاتان في المكسيك. وبالاضافة الى الهرم الذي يبلغ ارتفاعه 54 مترا, يعتبر المرصد الفلكي ومعبد المحاربين الذي يروي قصة اجتياح يوكاتان من قبل مجموعات اتت من وسط المكسيك, من ابرز مباني هذه المدينة.

ويعد مدرج الكولسيوم رمز مدينة روما, وقد بني قبل حوالي الفي عام، أي في القرن الاول الميلادي , ابان الامبراطورية الرومانية.

وفي الهند, شيد الامبراطور شان جاهان معبد تاج محل في القرن السابع عشر تخليدا لذكرى زوجته الراحلة ممتاز محل التي توفيت لدى وضعها ابنه الرابع عشر. وهذا المعبد الابيض اللون الواقع شمال مدينة اغرا, هو الموقع الذي يستقطب اكبر عدد من السياح في الهند. ويزوره سنويا ثلاثة ملايين سائح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عجائب الدنيا السبعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بنات بغداد :: المنتديات العامة :: منتــدى العجائب والغرائب-
انتقل الى: