بنات بغداد

 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 كبر البطن (الكرش) كيف التخلص منه؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكتلونية
مشرفة قسم الشعر الشعبي
مشرفة قسم الشعر الشعبي
avatar

عدد الرسائل : 226
العمر : 24
العمل/الترفيه : طالبة
تاريخ التسجيل : 30/06/2008

مُساهمةموضوع: كبر البطن (الكرش) كيف التخلص منه؟   الخميس يوليو 31, 2008 4:48 pm

كبر البطن (الكرش) كيف التخلص منه؟



يحدث بروز الطن نتيجة الدهون في الجدار الأمامي للبطن
ماهي أسبابه؟
هنالك عدة أسباب لهذه الحالة
1- ترهل العضلات نتيجة لتناول كميات كبيرة من الطعام مما يؤدى إلى كبر حجم البطن والأمعاء وزيادة سعتها والإسراف في تناول الطعام يؤدى إلي زيادة السعرات الحرارية الداخلة للحسم فتسبب تراكم الدهون ويؤدى إلي تراكم الدهون في أجزاء الجسم أهمها البطن
2-عدم النشاط وقلة الحركة يقللان من إذابة وتصريف الدهون ويؤدى إلي ضعف عضلات البطن لقلة حركتها
3- تناول المشروبات الغازية بكثرة سواء مع الأكل أو بعده مما يضغط علي عضلات البطن الأمامية مسببة ظهور البطن وكبرها
4- عدم تناول وجبات الطعام في أوقات منتظمة مما يؤدى إلي اضطرا بات هضمية
5- دخول كميات من الهواء إلي المعدة ثم الأمعاء بسبب التعجل في تناول الطعام وتناول المشروبات واستخدام الشيشة والتدخين اللذين يسببان في ابتلاع الهواء أيضا كثرة التعلك والفم مفتوح يؤدى إلي دخول الهواء أيضا
6- الترهلات الناتجة عن الحمل وتكرار الحمل يضعف من عضلات البطن وأكثرها في حالات الولادة القيصرية التي تمتنع فيها الوالدة عن إجراء الرياضة خوفا من حدوث فتق للعملية
7- أسباب مرضية كأمراض القولون – وتجمع السوائل في التجويف البطنى



علاج بروز البطن
1- ممارسة التمرينات الرياضية الخاصة بتقوية عضلات البطن
2- التقليل من الأطعمة الدسمة والسكريات
3- التقليل من شرب المشروبات الغازية بعد أو أثناء تناول الوجبات الغذائية
5- تجنب ماامكن المراتب التي تؤدى إلى تقوس الظهر وضعف عضلات البطن
6- شفط عضلات البطن إلي الداخل أثناء المشي أو الجلوس بصفة مستمرة لان ذلك يساعد علي تقوية عضلات البطن وتماسكها
7- شرب الماء بين الوجبات الغذائية فبل أو بعد ها بساعتين لأنه يساعد علي تقليل الشهية
8- عدم شرب الماء أثناء تناول الوجبات الذي يؤدى بدوره إلى قلة مضغ الطعام وتخفيف العصارة الهاضمة وقلة كفاءة الهضم ويفضل شرب الماء قبل الأكل لمدة نصف ساعة
9- عدم ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي الذي يؤدى إلي تقوس عضلات الظهر وارتخاء عضلات البطن
10- شرب الماء علي الريق صباحا وعدم تناول الفطور لمدة 45 دقيقة
11- تجنب النوم بعد تناول العشاء ويفضل المشي بعده( وفقا للمثل الذي يقول تغذي وتهدى تغشى وتمشى)
12- تجنب رفع الأشياء الثقيلة بطريقة عشوائية التي تؤدى لهبوط البطن وبروزها
13- تجنب النوم علي البطن
14- تجنب الجلوس بوضع الركبتين اعلي من مستوي وسط الجسم (الحوض)
15- الاعتدال في الوقوف لربات البيوت بوضع أحدى قدميها علي صندوق صغير أو كرسي صغير أثناء أعمال المطبخ مع تبديل الأرجل
16- أجراء تمارين التنفس والاسترخاء يساعدان علي التخلص من هذه المشكلة
17- شفط عضلات البطن مع الزفير في كل وقت يحسن القوام ويخفف البروز
18- المداومة علي ممارسة التمارين الخاصة بتقوية عضلات البطن والظهر والصدر مع عدم المبالغة في عمل تمارين البطن الذي يمكن إن تسبب تضخم الطن
19-عدم الإسراف في تناول الفول الذي يسبب عسر الهضم وانتفاخ البطن وأمراض القولون
20- تناول الأغذية الغنية بالسوائل مثل الخضراوات والفاكهة التي تصل بها نسبة الماء إلي 80-90%
21- عدم الجلوس لفترات طويلة علي الكرسي كما يحدث عند الموظفين في الأعمال الإدارية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كبر البطن (الكرش) كيف التخلص منه؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بنات بغداد :: منتديات العلوم والمعرفة :: المنتدى الطبي-
انتقل الى: